فن الطبخ بجهة الشرق يحل ضيف شرف على الدورة الثانية للمهرجان الأورومتوسطي للطبخ

ومع
حل فن الطبخ بالجهة الشرقية ضيف شرف على الدورة الثانية للمهرجان الأورو-متوسطي للطبخ، الذي انعقد بين 3 و 6 أكتوبر الجاري بوجدة والسعيدية بمبادرة من جمعية سفراء الأمل للتنمية والسياحة بجهة الشرق.

ويهدف المهرجان، المنظم هذا العام تحت شعار “اكتشاف كنوز الشرق” إلى المساهمة في تطوير قطاع السياحة بجهة الشرق وزيادة إشعاع المنطقة على الصعيد الدولي، من خلال وضعها على خارطة الوجهات السياحية الدولية.

وضم برنامج المهرجان، المنظم بتعاون مع مجلس جهة الشرق ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والفيدرالية المغربية لفنون الطبخ، عقد معرض للصناعة التقليدية والمنتجات المجالية بالجهة وأنشطة تذوق إلى جانب زيارات لأهم المعالم السياحية بالمنطقة، وأمسية احتفالية على شرف المشاركين بمنتجع السعيدية.

كما تميزت هذه الدورة بتنظيم مسابقة في فنون الطبخ بين مهنيي القطاع بجهة الشرق، والتي فاز بها السيد الحسين بالعباس، بالإضافة إلى مسابقتين أخريين خاصتين بالمواهب الشابة بالجهة وبالنساء ربات البيوت، فاز بهما على التوالي كل من محمد أوشن وإكرام دحيف.

واعتبر رئيس المهرجان، بشير عياد، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن هذا الحدث يروم إبراز فن الطبخ بجهة الشرق وجعله من بين المؤهلات للترويج سياحيا للجهة، بالإضافة إلى استقطاب أبناء الجهة من المهاجرين المغاربة في الخارج للمساهمة في تنمية الشرق.

وخلص إلى أن المسابقات المنظمة خلال هذه الدورة مكنت من إبراز المستوى الرفيع للمواهب الشابة بالجهة في مجال الطبخ، سواء من بين المهنيين أو من الشباب والهواة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*