السعودية … تأشيرة السياحة غير مفتوحة في وجه المغاربة

ذكرت مصادر إعلامية، أن المملكة العربية السعودية شرعت في منح التأشيرات للسياح الراغبين في زيارتها، حيث استهدفت 49 بلدا ليس من بينها المغرب.

وأكدت يومية المساء في عددها الصادر يومي السبت/الأحد، أن التأشيرات التي كانت تمنحها السلطات السعودية، تقتصر على تأشيرات الحج والعمرة والتأشيرات الخاصة بالعمالة ورجال الأعمال، والتجمع العائلي، إلى جانب التأشيرات الخاصة بالمشاركين في التظاهرات الرياضية والثقافية التي تحتضنها المملكة.

وأوضحت اليومية، أن هذه التأشيرات ليست مفتوحة في وجه جميع الجنسيات، بل إن الأمر يقتصر حاليا على مواطني 49 بلدا فقط، 38 بلدا أوروبيا و7 بلدان آسيوية، إلى جانب كل من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا وأستراليا ونيوزلندا.

هذا وتصل كلفة رسوم التأشيرة السياحية، حسب المصدر ذاته، إلى 300 ريال سعودي، تنضاف إليها 140 ريالا كرسوم للتأمين، فيما تمتد صلاحية هذه التأشيرة إلى 360 يوما ابتداء من تاريخ الصدور، على أن تكون مدة الإقامة بالسعودية 90 يوما عند كل زيارة، وأن لا تزيد عن 180 يوما خلال السنة الواحدة.

وأبرز المصدر ذاته، أنه يمكن الحصول على هذه التأشيرة إلكترونيا، أو استخدام ماكينات مجهزة لاستخراج التأشيرة في دقائق، كما يمكن الحصول عليها بالنقط الحدودية والمطارات، أو بالمصالح القنصلية السعودية بالخارج.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*